تحریف و حذف فضل و تکریم صحابه در تفسیر منتسب به حسن عسکری

Home انجمن ها بررسی مسائل تحریف کتاب ها تحریف و حذف فضل و تکریم صحابه در تفسیر منتسب به حسن عسکری

این جستار شامل 0 پاسخ ، و دارای 0 کاربر است ، و آخرین بار توسط  mojahed.din در 9 سال، 5 ماه پیش بروز شده است.

در حال نمایش 1 نوشته (از کل 1)
  • نویسنده
    نوشته ها
  • #1633

    mojahed.din
    کاربر

    تحریف و حذف فضل و تکریم صحابه در تفسیر منتسب به حسن عسکری

    شیعه هرجا در کتاب های پیشین خود ببیند که در فضل صحابه ی پیامبر چیزی گفته شده است بی شرمانه دست به تحریف و حذف کردن ان میزند. متاسفانه این قوم به ظاهر مسلمان در لباس اسلام در حال بدنام کردن اسلام هستند.

    نمونه ی دیگر تحریف و حذف کردن فضل اصحاب پیامبر در کتاب منتسب به حسن عسکری علیه السلام میباشد
    در این کتاب آمده است:

    قال الإمام عليه السلام ( الحسن العسكري) : جاء رجل إلى الرضا عليه السلام فقال : يا بن رسول الله أخبرني عن قوله عز وجل ” الحمد لله رب العالمين ” ما تفسيره ؟ قال عليه السلام : لقد حدثني أبي ، عن جدي عن الباقر ، عن زين العابدين عليهم السلام أن رجلا جاء إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال: وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : لما بعث الله عز وجل موسى بن عمران واصطفاه نجيا وفلق له البحر فنجى بني إسرائيل ، وأعطاه التوراة والألواح ، رأى مكانه من ربه عز وجل فقال : يا رب لقد أكرمتني بكرامة لم تكرم بها أحدا قبلي . فقال الله عز وجل : يا موسى أما علمت أن محمدا أفضل عندي من جميع ملائكتي وجميع خلقي ؟ قال موسى : يا رب فإن كان محمد أكرم عندك من جميع خلقك ، فهل في آل الأنبياء أكرم من آلي ؟ قال الله عز وجل : يا موسى أما علمت أن فضل آل محمد على جميع آل النبيين كفضل محمد على جميع المرسلين ؟ فقال : يا رب فإن كان آل محمد عندك كذلك ، فهل في صحابة الأنبياء أكرم [ عندك ] من صحابتي ؟ قال الله عز وجل : يا موسى أما علمت أن فضل صحابة محمد صلى الله عليه وآله على جميع صحابة المرسلين كفضل آل محمد على جميع آل النبيين و [ ك‍ ] فضل محمد على جميع المرسلين ؟ فقال موسى : يا رب فإن كان محمد وآله وصحبه كما وصفت ، فهل في أمم الأنبياء أفضل عندك من أمتي ؟ ظللت عليهم الغمام ، وأنزلت عليهم المن والسلوى وفلقت لهم البحر ؟ فقال الله تعالى : يا موسى أما علمت أن فضل أمة محمد على جميع الأمم كفضلي علي جميع خلقي ؟
    ………..

    العسكري (ع) – ص 30 – 32







    اما در کتاب عیون الاخبار الرضای شیخ کذوب(صدوق) تمام عبارتی که در فضل اصاب امده است حذف شده است( فهل في صحابة الأنبياء أكرم [ عندك ] من صحابتي ؟ قال الله عز وجل : يا موسى أما علمت أن فضل صحابة محمد صلى الله عليه وآله على جميع صحابة المرسلين كفضل آل محمد على جميع آل النبيين و [ ك‍ ] فضل محمد على جميع المرسلين ؟ فقال موسى : يا رب فإن كان محمد وآله وصحبه كما وصفت)



    همچنین در من لا یحضره الفقیه صدوق نیز حذفش کرده است:

در حال نمایش 1 نوشته (از کل 1)

شما برای پاسخ به این جستار باید وارد تارنما شوید.