اهانت شیعه به ام المومنین عایشه-شبهه اقتلوا نعثلا فقد کفر*جواب اوربان

Home انجمن ها امهات المومنین اهانت شیعه به ام المومنین عایشه-شبهه اقتلوا نعثلا فقد کفر*جواب اوربان

این جستار شامل 0 پاسخ ، و دارای 0 کاربر است ، و آخرین بار توسط  اوربان موحد در 9 سال، 5 ماه پیش بروز شده است.

در حال نمایش 10 نوشته (از کل 10)
  • نویسنده
    نوشته ها
  • #1716

    جناب اوربان شما سنی ها میگید که اصحاب با هم دوست بودند و می گویید عایشه و خلفای ما دوست بوده اند . اگر دوست بودند چرا جناب عایشه گفته اقتلوا نعثلا فقد كفر . بکشید این پیر ریش دراز را که قطعا کافر است .حالا جناب عایشه کافر است یا جناب عثمان؟؟

    ایدی در نیمباز Aghle.salim

    جواب اوربان- ىوست عزیز این خصلت رافضی گری شماها هنوز به قوت خود باقی است . در جواب شما اول نکته ای ذکر کنم بعد جواب محکمی از جانب بنده حقیر دریافت میکنی.روافض در رفرنس پراکنی خصلتی دارند که از احادیث جعلی و موضوع و یا حدیث صحیح به صورت قیچی شده استفاده میکنید . من شما رو سرزنش نمیکنم زیرا اساس دین شما نه دهم آن بر دروغ و تقیه است.اما جواب حدیثی که دادی از دو وجه قابل بررسی است 1-در بخشی از کتب سند داره 2-در بخشی از کتب این روایت سند نداره.

    روایت با سندش=

    كتب إلي علي بن أحمد بن الحسن العجلي ) ان الحسين بن نصر العطار قال حدثنا أبي نصر بن مزاحم العطار قال حدثنا سيف بن عمر عن محمد بن نويرة وطلحة بن الأعلم الحنفي قال وحدثنا عمر بن سعد عن أسد بن عبد الله عمن أدرك من أهل العلم أن عائشة رضي الله عنها لما انتهت إلى سرف راجعة في طريقها إلى مكة لقيها عبد بن أم كلاب وهو عبد بن أبي سلمة ينسب إلى أمه فقالت له مهيم قال قتلوا عثمان رضي الله عنه فمكثوا ثمانيا قالت ثم صنعوا ماذا قال أخذها أهل المدينة بالاجتماع فجازت بهم الأمور إلى خير مجاز اجتمعوا على علي بن أبي طالب فقالت والله ليت ان هذه انطبقت على هذه إن تم الامر لصاحبك ردوني ردوني فانصرفت إلى مكة وهي تقول قتل والله عثمان مظلوما والله لأطلبن بدمه فقال لها ابن أم كلاب ولم فوالله إن أول من أمال حرفه لانت ولقد كنت تقولين اقتلوا نعثلا فقد كفر قالت إنهم استتابوه ثم قتلوه وقد قلت وقالوا وقولي الأخير خير من قولي الأول فقال لها ابن أم كلاب

    همانطور که مشاهده می شود در سند این روایت ضعف وجود داره .نخست ضعف در نصر بن مزاحم کوفی. حال به جرو ح و تعدیل این شخص میپردازیم:

    1-نصر بن مزاحم کوفی

    -الموضوعات جلد1صفحه378=نصر بن مزاحم قد ضعفه الدارقطني.

    -مجمع الزوائد جلد9صفحه272=فيه نصر بن مزاحم وهو متروك.

    -نصب الرایه فی تخریخ احادیث الهدایه جلد4صفحه213=نَصْرُ بْنُ مُزَاحِمٍ ، قَالَ أَبُو خَيْثَمٍ : كَانَ كَذَّابًا ، وَقَالَ ابْنُ مَعِينٍ : لَيْسَ حَدِيثُهُ بِشَيْءٍ ، وَقَالَ أَبُو حَاتِمٍ : مَتْرُوكُ الْحَدِيثِ انْتَهَى .

    وَفِي ” الْإِمَامِ ” ، قَالَ أَبُو حَاتِمٍ : هُوَ لَيِّنُ الْحَدِيثِ يُكْتَبُ حَدِيثُهُ ، وَلَا يُحْتَجُّ بِهِ .

    -تنقیح التحقیق جلد3صفحه 78=فيه: نصر بن مزاحم، قال أبو خيثمة: كان كذَّابًا

    -سلسله احادیث الضعیفه و الموضوعه جلد10صفحه158= نصر بن مزاحم ؛ قال الذهبي :

    “رافضي جلد ، تركوه . قال العقيلي : شيعي ؛ في حديثه اضطراب وخطأ كثير . وقال أبو خيثمة : كان كذاباً …”.

    وزكريا بن يحيى الكسائي شيعي أيضاً ؛ قال ابن معين :

    “رجل سوء ، يحدث بأحاديث سوء ، يستأهل أن يحفر له بئر فيلقى فيها” !

    -ضعفاء العقيلي العقيلي جزء4 صفحة300

    (1899) نصر بن مزاحم المنقري كان يذهب إلى التشيع وفي حديثه اضطراب وخطأ كثير من حديثه

    ميزان الاعتدال الذهبي جزء4 صفحة253

    9046 نصر بن مزاحم الكوفي عن قيس بن الربيع وطبقته رافضي جلد تركوه .

    الموضوعات ابن الجوزي الجزء 1 صفحة378

    هذا حديث لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو منقطع من حيث أن عطية تابعي ثم قد ضعفه الثوري وهشيم وأحمد ويحيى ونصر بن مزاحم قد ضعفه الدارقطني وقال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني : كان نصر زائغا عن الحق مائلا وأراد بذلك غلوه في الرفض فإنه كان غاليا وكان يروى عن الضعفاء أحاديث مناكير

    و……. باز بگمممممممم؟؟

    2-راوی ضعیف دیگر آن عمر بن سیف است . بدانیم نظر علمای رجالی در مورد این شخص چیست و او را چگونه می شناسند؟

    -قال الحافظ في تهذيب التهذيب 4 / 296 :

    بقية كلام ابن حبان : اتهم بالزندقة .

    و قال البرقانى ، عن الدارقطنى : متروك .

    و قال الحاكم : اتهم بالزندقة ، و هو فى الرواية ساقط .

    قرأت بخط الذهبى : مات سيف زمن الرشيد

    -قال عباس الدورى ، عن يحيى بن معين : ضعيف الحديث

    – قال أبو جعفر الحضرمى ، عن يحيى بن معين : فلس خير منه .

    -قال أبو حاتم : متروك الحديث يشبه حديثه حديث الواقدى .

    – قال أبو داود : ليس بشىء .

    -عند ابن حجر : ضعيف الحديث ، عمدة فى التاريخ ، أفحش ابن حبان القول فيه

    -عند الذهبي : ضعفه ابن معين و غيره

    برادرتان اوربان از دعای خیر بی نصیب نکنید. السلام علیکم

    #4897
    به زودی اضافاتی دیگر بر این شبهه ارایه خواهم داد

    اوربــــــــــــــــــــــان -خادم الاهل السنه

    #6131

    Mehrab
    کاربر
    جناب اوربان مي شود حديثي يا روايت صحيح السندي بياوريد راجب دخالت ابن سبا و ان افسانياتي كه شماها ساختيد براي توجيحه خروج عائشه كه بله نصف شبي بود تاريك عايشه وعلي به تفاهم رسيدن ناگهان ابن سبا و يارانش شبانه جنگ را شعله ورساختن!!!كه سيف بن عمر بين راويان اين حديث يا روايتي كه بياري نباشد!!!فقط نروي سند بياري كه ابن سبا نامي بود و كافر بود وغيره بلكه بحث سر ان قصه هاي هاليودي شما راجب دخالت ابن سبا درجنگهائي است كه صحابه عادلتان براه انداختند
    خداراهم شاكريم سيف بن عمررا هم تضعيف نموديد
    #6134

    جناب مهراب سوال شما را با سوالی به خودتان جواب میدم .پست موضوعش اقتلوا نعثلا فقد کفر است .در این باره شیعه طعن میزند که سیده عایشه طاهره به سیدنا عثمان گفته بکشیدش و………. من هم ردش نمودم که روایت ضعیف است .

    در مورد جواب شما رجوع کن به این پست

    http://www.islamtxt.net/?q=article/81

    این لینک نقش ابن سبا در فتنه ها رو بهت میگه . ابن سبا که بزرگترین مرجع تقلید تاریخ شیعه است در فتنه ها زیاد دخالت داشته .

    در وجود داشتن ابن سبا هم شکی نیست .

    اما سوال رو به خودت باز میگردانم . شما بفرما مثلا وجود مقداد را که صحابی میدانید در جنگ خندق ثابت کن .اخر این سوالت خیلی کودکانست .بفرما وجود فلان کس را در فلان جنگ و فتنه ثابت کن ههههه.این چه سخنی است . بچسب به اصل موضوع .بحث بر سر کذبی است که علمای امامیه طعن میزنند بر سیده عایشه تا بگویند تا با عثمان رضی الله عنه دشمن بوده .درباره این موضوع نظرت چیه و بحث را منحرف نکن جنااااااااااااااااااااااااااااااب مهراب.

    #6158

    محمد35
    کاربر
    برادرم اوربان: در خصوص عبد الله بن سبا که برادرمان از شما حدیث صحیح خواستند بنده به لینک مورد نظر شما رجوع کردم اما مطلبی دستگیرم نشد اگر راجع به عبدالله بن سبا حدیث صحیحی دارید خوشحال می شوم مطلع شوم… با تشکر.
    #6166
    مثل اینکه فهمیدن سخنانم برای رافضیان خیلی سخت است .این حرفامو متوجه نمیشوید بایستی گفت الفاتحه .اما چون اصرار زیادی بر نقش عبدالله بن سبا در فتنه ها دارید کتابی بهتون معرفی میکنم که قشنگ نقشش را در جنگهای صدر اسلام وفتنه ها بفهمید .اگر باز خود را به نفهمی بزنید باید در وجود عقل در شما جماعت شک نمود

    • عنوان الكتاب: عبد الله بن سبأ وأثره في أحداث الفتنة في صدر الإسلام
    • المؤلف: سليمان بن فهد العودة
    • حالة الفهرسة: غير مفهرس
    • الناشر: دار طيبة
    • سنة النشر: 1412
    • عدد المجلدات: 1
    • رقم الطبعة: 3
    • عدد الصفحات: 270
    • اینم لینکش .چرا خود را به زبان نفهمی وفرار از موضوع میزنید
    • این کتاب تا دلت بخواهد پر است از احادیث صحیح در مورد نقش بزرگترین مرجع تقلید ملعون شیعه
    • اما حالا شما جواب بدید این سوال بی اساستان را . بفرمایید نقش فلان شخص را رد فلان جنگ ثابت کنید .اخر سوال به مسخرگی سوال این جناااااااااااااااااااااب مهراب نشنیدم .
    #6172

    Mehrab
    کاربر
    كسيكه مدعيس يك شخصي عامل جنگ است بايد براساس شواهد واسناد قطعي اين ادعايش را ثابت كند من ندانستم بودن مقداد در فلان جنگ چه ربط به عقيده ابن سبا در جنگهاي صحابه دارد!
    شما عقيده ات را راجب مشاركت ابن سبا در جنگهاي صحابه را با سند صحيح ثابت بكن اگه نتواني ديگر نبايد ادعا كني .
    ضمنأ تأليفات علماي قوم صحابه راجب ابن سبا همه براساس روايات ساقط و فاسد المتن ومخالف با اقوال صحيح وبراساس هواي نفس كاتبانش است كه علامه اميني پنبه اكثر اين تأليفات وغرض ورزياي علماي قوم صحابه را دركتاب الغدير زده اند.
    شما با اين افسانيات نمي توانيد انحرافات صحابه را بپوشانيد

    « المستدرك على الصحيحين « كتاب معرفة الصحابة رضي الله تعالى عنهم « رجوع الزبير عن معركة الجمل
    5628 – أخبرني أبو الحسين محمد بن أحمد بن تميم القنطري ، ببغداد ، ثنا أبو قلابة عبد الملك بن محمد الرقاشي ، ثنا أبو عاصم ، ثنا عبد الله‎ ‎بن محمد بن عبد الملك الرقاشي ، عن جده عبد الملك ، عن أبي حرب بن أبي‎ ‎الأسود الديلي ، قال : شهدت الزبير خرج يريد عليا ،
    فقال له علي أنشدك‎ ‎الله : هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : ” تقاتله وأنت له‎ ‎ظالم ” فقال : لم أذكر ، ثم مضى الزبير منصرفا ”
    علي ع به زبيرگفت:اياشنيدي كه رسول ص ميگفت:با علي ميجنگي وتو ظالم براو هستي‎!‎‎!‎زبير گفت:به ياد ندارم سپس برگشت
    هذا حديث‎ ‎صحيح ” ، عن أبي حرب بن أبي الأسود

    الراوي: الزبير بن العوام المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الصحيحة – الصفحة أو الرقم: 6/339
    خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن من الوجه الأول صحيح من الوجه الثاني إن‎ ‎ثبتت عدالة فضل بن فضالة

    http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D8%AC%D8%B1%D8%AC%D8%B3&xclude=&t=*°ree_cat0=1

    #6319

    mojahed.din
    کاربر
    عبد الله بن سباء یهودی ملعون حقیقتی انکار ناپذیر است که شما روافض از تخم همان ملعون هستید که فتنه بین مسلمانان در این 1400 سال بوده اید.

    این روایات در کتب اهل سنت آمده اند که در سند آنان اصلا اسمی از سیف بن عمر برده نشده است و از طرق دیگر میباشند که صحیح هستند.

    روایت اول:

    قال ابن حجر: وهذا يمكن أن يكون أصله ما رويناه في الجزء الثالث من حديث أبي طاهر المخلص من طريق عبد الله بن شريك العامري عن أبيه قال : قيل لعلي إن هنا قوما على باب المسجد يدعون أنك ربهم ، فدعاهم فقال لهم ويلكم ما تقولون ؟ قالوا : أنت ربنا وخالقنا ورازقنا . فقال : ويلكم إنما أنا عبد مثلكم آكل الطعام كما تأكلون وأشرب كما تشربون ، إن أطعت الله أثابني إن شاء وإن عصيته خشيت أن يعذبني ، فاتقوا الله وارجعوا ، فأبوا ، فلما كان الغد غدوا عليه فجاء قنبر فقال : قد والله رجعوا يقولون ذلك الكلام ، فقال أدخلهم فقالوا كذلك ، فلما كان الثالث قال لئن قلتم ذلك لأقتلنكم بأخبث قتلة ، فأبوا إلا ذلك ، فقال يا قنبر ائتني بفعلة معهم مرروهم فخذ لهم أخدودا بين باب المسجد والقصر وقال : احفروا فأبعدوا في الأرض ، وجاء بالحطب فطرحه بالنار في الأخدود وقال : إني طارحكم فيها أو ترجعوا ، فأبوا أن يرجعوا فقذف بهم فيها حتى إذا احترقوا قال : إني إذا رأيت أمرا منكرا أوقدت ناري ودعوت قنبرا”، قال ابن حجر: وهذا سند حسن ،

    الكتاب : فتح الباري شرح صحيح البخاري
    المؤلف : أحمد بن علي بن حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي
    الناشر : دار المعرفة – بيروت ، 1379
    تحقيق : أحمد بن علي بن حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي
    ج:12 ص 270

    _______________________

    روایت دوم:

    قال ابن الأعرابي في معجمه نا محمد بن سعيد نا شبابه بن سوار حدثنا خارجة بن مصعب عن سلام بن أبي القاسم عن عثمان بن أبي عثمان قال: « جاء ناس إلى علي بن أبي طالب من الشيعة فقالوا يا أمير المؤمنين أنت هو قال: من أنا ؟ قالوا : أنت هو، قال : ويلكم من أنا ؟، قالوا : أنت ربنا أنت ربنا قال : » ارجعوا ، فأبوا فضرب أعناقهم ثم خد لهم في الأرض ثم قال : يا قنبر ائتني بحزم الحطب فأحرقهم بالنار ثم قال : إني لما رأيت الأمر أمرا منكرا أوقدت ناري ودعوت قنبرا ».

    روایت دوم:
    الكتاب : معجم ابن الأعرابي
    المؤلف: أبو سعيد أحمد بن محمد بن زياد المعروف بابن الأعرابي
    (246 – 340هـ).
    ج:1 ص:68

    #6320

    mojahed.din
    کاربر
    روایت سوم:

    قال عبد الله في السنة 2/565 حدثني أبو كريب محمد بن العلاء الهمداني نا محمد بن الحسن الأسدي نا هارون بن صالح الهمداني عن الحارث بن عبد الرحمن عن أبي الجلاس قال : سمعت عليا رضي الله عنه يقول لعبد الله بن سبأ : ويلك ، ما أفضى «إن بين يدي الساعة ثلاثين كذابا وإنك لأحدهم ».


    الكتاب : السنة
    المؤلف : عبد الله بن أحمد بن حنبل الشيباني
    المتوفى: 241هـ)
    الناشر : دار ابن القيم – الدمام
    الطبعة الأولى ، 1406
    ج:2 ص 565 رقم1325
    _______________________

    روایت چهارم:

    قال ابن حجر في اللسان من ترجمة ابن سبإٍ، وابنُ كثير في النهاية في الفتن قالا: قال الحافظ أبو يعلى في مسنده: حدثنا أبو كريب حدثنا محمد بن الحسن الأسدي حدثنا هارون بن صالح الهمداني عن الحارث بن عبد الرحمن عن أبي الجلاس قال: سمعت علياً يقول لعبد الله بن سبأ، ويلك والله ما أفضي إليَّ بشيء كتمته أحداً من الناس، ولقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” إن بين يدي الساعة ثلاثين كذاباً ” وإنك لأحدهم”، قال: ورواه أيضاً عن أبي بكر بن شيبة، عن محمد بن الحسين به”، وخرجه عنه ابن عساكر وعن أبي يعلى نا أبو بكر بن أبي شيبة نا محمد بن الحسن مثله، وقد أعل بجهالة هارون والحارث وأبي الجلاس، وقد وثقهم ابن حبان وحده، لكن قال الهيثمي عن الحديث7/333″ رجاله ثقات” فالله أعلم، وقد توبع صالح فروى الحديثَ أبو حنيفة في مسنده عن الحارث عن أبي الجلاس به، والحارث ليس هو خال ابن أبي ذئب الثقة، فإن هذا روى عنه جماعة ووثقه ابن حبان والهيثمي، وأما أبو الجلاس فجهله ابن حجر وقد عرفه الهيثمي، ولا يبعد أن يكون هو عقبة الشامي البصري الثقة فإنه جائز أن يكون في طبقته والبلدة متقاربة، فيصح الحديث والله أعلم.

    روایت چهارم لسان المیزان ابن حجر جلد 3 ص 289 روایت رقم 1225
    الكتاب : لسان الميزان
    المؤلف : أحمد بن علي بن حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي
    الناشر : مؤسسة الأعلمي للمطبوعات – بيروت
    الطبعة الثالثة ، 1406 – 1986
    _________________________

    #6321

    mojahed.din
    کاربر
    روایت پنجم:

    خرجه ابن عساكر عن أحمد بن عبد الله بن يونس نا أبو الأحوص عن مغيرة عن سباط قال: بلغ عليا أن ابن السوداء ينتقص أبا بكر وعمر فدعا به ودعا بالسيف أو قال فهم بقتله فكُلم فيه فقال:” لا يساكني ببلد أنا فيه قال فسيره إلى المدائن”.

    روایت پنجم
    تاریخ دمشق ابن عساکر
    ج:29 ص:9
    __________________________

    برای دیدن دیگر اسناد به این پست مراجعه کن

    http://www.islamtxt.net/?q=content/forum/1917

    برادر اوربان همانطور که فرمودید فهماندن اینها بسیار سخت است جز از این شاخه به ان شاخه شدن چیزی بلد نیستند. بهانه عبد الله ابن سباء رو نیز از شما گرفتیم حال برگردید به اصل موضوع.

    در ضمن یک سوال از مغز های پوسیده و قلب های مریضتان اینکه چطور ممکن است عایشه رضی الله عنها برای انتقام از عثمان رضی الله عنه به بصره لشکر کشی کند و باز در همان حال بگوید اقتلوا نعثلا فقد کفر. الله شفایتان دهد

در حال نمایش 10 نوشته (از کل 10)

شما برای پاسخ به این جستار باید وارد تارنما شوید.