تحریفات کتب اهل سنت و وهابیت ۲

Home انجمن ها اهل بیت تحریفات کتب اهل سنت و وهابیت ۲

این جستار شامل 0 پاسخ ، و دارای 0 کاربر است ، و آخرین بار توسط  hamshahri در 10 سال، 1 ماه پیش بروز شده است.

در حال نمایش 3 نوشته (از کل 3)
  • نویسنده
    نوشته ها
  • #1279

    hamshahri
    کاربر

    بسم الله الرحمن الرحیم

    سلام

    این بار به نمونه ای محذوفات صحیح مسلم اشاره می کنیم .

    حاکم نیشابوری ( صاحب کتاب المستدرک علی الصحیحین ) چنین می گوید :

    حدثنا أبو جعفر محمد بن علي بن دحيم الصايغ بالكوفة ثنا محمد بن الحسين بن أبي الحسين ثنا علي بن ثابت الديان ثنا منصور بن أبي الأسود عن عبد الرحمن بن أبي نعم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله e فاطمة سيدة نساء أهل الجنة إلا ما كان من مريم بنت عمران

     هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه إنما تفرد مسلم بإخراج حديث أبي موسى عن النبي e خير نساء العالمين أربع    "

     

    رسول الله صلی الله علیه – و آله – وسلم فرمودند : فاطمه ( سلام الله علیها ) سیده همه زنان اهل بهشت هستند مگر مریم بنت عمران

    این روایت دارای اسناد صحیح است و بخاری و مسلم آن را اخراج نکرده اند . مسلم منفردا این روایت را از ابی موسی از پیامبر چنین نقل کرده است : خیر نساء العالمین اربع ( بهترین زنان دو عالم 4 نفر هستند )   )

     

    ( المستدرك على الصحيحين ، ج 3 ص 168 ، اسم المؤلف:  محمد بن عبدالله أبو عبدالله الحاكم النيسابوري الوفاة: 405 هـ ، دار النشر : دار الكتب العلمية – بيروت – 1411هـ – 1990م ، الطبعة : الأولى ، تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا  )

     

    جالب است بدانید که روایت " خیر نساء العالمین اربع " در صحیح مسلم وجود ندارد ….

    به نظر شما روایت کجا رفته است ؟؟

    #2349

    بسم الله الرحمن الرحیم

    در پست قبلی هم پرسیدم این تحریفات در کدام قسمت کتاب رخ داده که پاسخی داده نشد

    در هر حال مسلم در صحیح خود این ۲حدیث را روایت کرده

    (عن ابي موسى رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 🙁 كمل كثير ولم يكمل من النساء الا اسية زوجة فرعون ومريم بنت عمران ) "في رواية باسناد صحيح "( وخديجة بنت خويلد وان فضل عائشة على سائر النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) متفق عليه .مختصر مسلم 1667

     

    (حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ وَأَبُو أُسَامَةَ ح وَحَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْبٍ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ وَابْنُ نُمَيْرٍ وَوَكِيعٌ وَأَبُو مُعَاوِيَةَ ح وَحَدَّثَنَا إِسْحَقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ أَخْبَرَنَا عَبْدَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ كُلُّهُمْ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ وَاللَّفْظُ حَدِيثُ أَبِي أُسَامَةَ ح وَحَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْبٍ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ جَعْفَرٍ يَقُولُ سَمِعْتُ عَلِيًّا بِالْكُوفَةِ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ خَيْرُ نِسَائِهَا مَرْيَمُ بِنْتُ عِمْرَانَ وَخَيْرُ نِسَائِهَا خَدِيجَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ قَالَ أَبُو كُرَيْبٍ وَأَشَارَ وَكِيعٌ إِلَى السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ)

     

     

    وَحَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَأَبُو كُرَيْبٍ قَالَا حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى وَابْنُ بَشَّارٍ قَالَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ جَمِيعًا عَنْ شُعْبَةَ ح وَحَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُعَاذٍ الْعَنْبَرِيُّ وَاللَّفْظُ لَهُ حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ عَنْ مُرَّةَ عَنْ أَبِي مُوسَى قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَمَلَ (2) مِنْ الرِّجَالِ كَثِيرٌ وَلَمْ يَكْمُلْ مِنْ النِّسَاءِ غَيْرُ مَرْيَمَ بِنْتِ عِمْرَانَ وَآسِيَةَ امْرَأَةِ فِرْعَوْنَ وَإِنَّ فَضْلَ عَائِشَةَ (3) عَلَى النِّسَاءِ كَفَضْلِ الثَّرِيدِ عَلَى سَائِرِ الطَّعَامِ.

     

     

    هم در باب فضائل سیده عائشه آمده وهم سیده خدیحِه

     

    واگر منظورت این است که اهل سنت فضائل ایشان را کتمان می کنند که دروغ بزرگی گفته ای زیرا همین حدیث با سند صحیح والفاظ دیگر در کتب اهل سنت وارد شده بدون کم و کاست

    حسبك من نساء العالمين مريم بنت عمران ، و خديجة بنت خويلد ، و فاطمة بنت محمد ، و آسية امرأة فرعون

    الراوي: جابر بن عبدالله و أنس بن مالك المحدث: الألبانيالمصدر: صحيح الجامعالصفحة أو الرقم: 3143
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


     


    74 – خير نساء العالمين أربع : مريم بنت عمران ، و خديجة بنت خويلد ، و فاطمة بنت محمد ، و آسية امرأة فرعون
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألبانيالمصدر: صحيح الجامعالصفحة أو الرقم: 3328
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


     


    75 – أفضل نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد ، و فاطمة بنت محمد ، و مريم بنت عمران ، و آسية بنت مزاحم ، امرأة فرعون
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألبانيالمصدر: صحيح الجامعالصفحة أو الرقم: 1135
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


     

    وهمینطور امام مسلم روایتی با همین مضمون دارند

    كن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عنده . لم يغادر منهن واحدة . فأقبلت فاطمة تمشي . ما تخطئ مشيتها من مشية رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا . فلما رآها رحب بها . فقال " مرحبا بابنتي " ثم أجلسها عن يمينه أو عن شماله . ثم سارها فبكت بكاء شديدا . فلما رأى جزعها سارها الثانية فضحكت . فقلت لها : خصك رسول الله صلى الله عليه وسلم من بين نسائه بالسرار . ثم أنت تبكين ؟ فلما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم سألتها ما قال لك رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قالت : ما كنت أفشي على رسول الله صلى الله عليه وسلم سره . قالت فلما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت : عزمت عليك ، بما لي عليك من الحق ، لما حدثتني ما قال لك رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقالت : أما الآن ، فنعم . أما حين سارني في المرة الأولى ، فأخبرني أن جبريل كان يعارضه القرآن في كل سنة مرة أو مرتين ، وإنه عارضه الآن مرتين ، وإني لا أرى الأجل إلا قد اقترب . فاتقي الله واصبري . فإنه نعم السلف أنا لك " قالت : فبكيت بكائي الذي رأيت . فلما رأى جزعي سارني الثانية فقال " يا فاطمة ! أما ترضي أن تكوني سيدة نساء المؤمنين . أو سيدة نساء هذه الأمة " ؟ قالت : فضحكت ضحكي الذي رأيت .

    الراوي: عائشة المحدث: مسلمالمصدر: صحيح مسلمالصفحة أو الرقم: 2450
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
     
     
     
    باز حدیث دیگر از صحیح مسلم
     
    اجتمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم . فلم يغادر منهن امرأة . فجاءت فاطمة تمشي كأن مشيتها مشية رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقال " مرحبا بابنتي " فأجلسها عن يمينه أو عن شماله . ثم إنه أسر إليها حديثا فبكت فاطمة . ثم إنه سارها فضحكت أيضا . فقلت لها : ما يبكيك ؟ فقالت : ما كنت لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقلت : ما رأيت كاليوم فرحا أقرب من حزن . فقلت لها حين بكت : أخصك رسول الله صلى الله عليه وسلم بحديثه دوننا ثم تبكين ؟ وسألتها عما قال فقالت : ما كنت لأفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم . حتى إذا قبض سألتها فقالت : إنه كان حدثني " أن جبريل كان يعارضه بالقرآن كل عام مرة . وإنه عارضه به في العام مرتين . ولا أراني إلا حضر أجلي . وإنك أول أهلي لحوقا بي . ونعم السلف أنا لك . فبكيت لذلك . ثم إنه سارني فقال " ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء المؤمنين . أو سيدة نساء هذه الأمة " ؟ فضحكت لذلك .

    الراوي: عائشة المحدث: مسلمالمصدر: صحيح مسلمالصفحة أو الرقم: 2450
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
     
     
     
    حدیث صحیح دیگر در این مورد
     
     أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في مرضه الذي قبض فيه لفاطمة : يا بنية أحني علي فأحنت عليه فناجاها ساعة ثم انكشفت عنه وهي تبكي ، وعائشة حاضرة ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك بساعة : أحني علي يا بنية ، فأحنت عليه فناجاها ساعة ، ثم انكشفت تضحك ، قال : فقالت عائشة : أي بنية اخبريني ماذا ناجاك أبوك قالت فاطمة أوشكت رأيته ناجاني على حال سر وظننت أني أخبر بسره وهو حي قال : فشق ذلك على عائشة أن يكون سرا دونها ، فلما قبضه الله إليه قالت عائشة لفاطمة : ألا تخبريني بذلك الخبر ؟ قالت : أما الآن فنعم ، ناجاني في المرة الأولى فأخبرني أن جبريل كان يعارضه بالقرآن في كل عام مرة وأنه عارضني بالقرآن العام مرتين ، وأخبرني أنه لم يكن نبي كان بعده نبي إلا عاش بعده نصف عمر الذي كان قبله ، وأخبرني أن عيسى بن مريم عليه السلام عاش عشرين ومائة سنة فلا أراني إلا ذاهبا على رأس الستين ، فأبكاني ذلك وقال : يا بنية ! إنه ليس أحد من نساء المسلمين أعظم رزنة منكم فلا تكوني من أدنى امرأة صبرا ، وناجاني في المرة الآخرة فأخبرني أني أول أهله لحوقا به ، وقال : إنك سيدة نساء أهل الجنة إلا ما كان من البتول مريم بنت عمران ، فضحكت لذلك

    الراوي: فاطمة بنت رسول الله المحدث: البيهقيالمصدر: دلائل النبوةالصفحة أو الرقم: 7/166
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    #2373

    hamshahri
    کاربر

    بسم الله الرحمن الرحیم

    سلام

    جناب هاشمی حسنی عزیز :

    در پست قبلی هم به شما پاسخ دادم که می توان حدس زد که این روایت محذوف ( انا مدینه العلم و علی بابها ) در باب مناقب بوده است زیرا ابن اثیر در " جامع الاصول " این روایت را در باب روایات مناقب بیان کرده است …

    گذشته از اینکه شما زحمت بررسی روایاتی و تحریفات کتب خودتان را به گردن ما می اندازید در حالی که خود شما باید به این شبهات پاسخ دهید (( و این امر از همان مطالبی است که نشان می دهد که با اصول مناظره کمترین آشنایی ندارید ))

    **************

    شما در پست قبلی نتوانستید تحریف سنن ترمذی را توجیه نمایید !!

    در این پست نیز چرا قصد منحرف کردن موضوع را دارید ؟؟؟

    بحث ما بر سر روایات آبگوشتی در منقبت عایشه و یا روایات در منقبت خدیجه ام المومنین یا بی بی مظلومه ( سلام الله علیهما ) نیست … بلکه سوال ما این است که روایتی را که حاکم نیشابوری بیان می کند در صحیح مسلم بوده است ، هم اکنون کجاست !!!!

    این روایتی که حذف شده است در کجا رفته ؟؟؟

    جواب این سوال را بدهید و افسانه سرایی نفرمایید !!!

در حال نمایش 3 نوشته (از کل 3)

شما برای پاسخ به این جستار باید وارد تارنما شوید.