بررس حدیث نظر بر وجه علی عبادت است ۳

Home انجمن ها انتقاد از احادیث شیعه بررس حدیث نظر بر وجه علی عبادت است ۳

این جستار شامل 0 پاسخ ، و دارای 0 کاربر است ، و آخرین بار توسط  الهاشمي الحسني در 10 سال، 1 ماه پیش بروز شده است.

در حال نمایش 2 نوشته (از کل 2)
  • نویسنده
    نوشته ها
  • #1360
    بسم الله الرحمن الرحیم

    الحمد الله والصلاه علی رسول الله

    حدیث جابر بن عبدالله الانصاری رضی الله تعالی عنه

    مناقب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صفحة 275-276 رواية رقم: 2
    أخبرنا أبو طالب محمد بن أحمد بن عثمان البغدادي، أخبرنا أبو بكر أحمد بن إبراهيم بن الحسن بن شاذان البزاز إذناً، حدّثنا العدوي، حدّثنا العباس بن بكار، حدّثنا أبو بكر الهذلي، عن أبي الزبير، عن جابر، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ” النظر إلى وجه علي عبادة” .

    ابوطالب محمد بن احمد بن عثمان البغدادی .ابوبکر احمد بن ابراهیم بن حسن بن شاذان البزاز.از حدیث العدوی .عباس بن بکار .ابوبکر الهذلی از ابی زبیر از جابر که رسول الله صلی الله علیه وسلم فرمودند نظر به صورت علی عبادت است

    می گویم حدیث ضعیف است جدا زیرا در آن عباس بکار وجود دارد که ضعیف است وحسن بن علی العدوی که متروک است وحدیث وضع می کرده

    الحسن بن علي العدوي :

    نزهة الألباب في الألقاب (1/276).
    1101 الذئب هو أبو سعيد الحسن بن علي العدوي البصري أحد الكذابين لقيه ابن عدي .

    الخطيب البغدادي في التاريخ (7/381).
    قال أبو سعيد الحسن بن علي العدوي البصري سكن بغداد رأيت مشايخنا وكهولنا قد كتبوا عنه لكن فيه نظر , يقال حبسه إسماعيل بن إسحاق القاضي إنكارا عليه فيما كان يحدث به عن مشايخه نقلت من أصل أبي سعد الماليني وأجاز لي روايته عنه أخبرنا عبد الله بن عدي الحافظ قال أبو سعيد الحسن بن علي العدوي يضع الحديث ويسرق الحديث ويلزقه على قوم آخرين ويحدث عن قوم لا يعرفون وهو متهم فيهم وإن الله لم يخلقهم وعامة ما حدث به إلا القليل موضوعات وكنا نتهمه بل نتيقنه أنه هو الذي وضعها

    خطیب رحمه الله می گوید حسن بن علی عدوی ساکن بغداد خبر داد ما را عبدالله بن عدی حافظ که حسن بن علی العدوی حدیث وضع می کند وحدیث می دزد واز کسانی روایت می کند که نه آنها را دیده ونه می شناسد وعامه احادیثش موضوعات است که خودش هم آنها را وضع کرده است ودر آن متهم است.

    حدثني علي بن محمد بن نصر قال سمعت حمزة بن يوسف يقول سألت الدارقطني عن الحسن بن علي أبي سعيد البصري فقال ذا متروك قلت كان يسمى الذئب قال نعم وقال حمزة سمعت أبا محمد الحسين بن علي الصيمري يقول الحسن بن علي بن زكريا أبو سعيد العدوي أصله بصري سكن بغداد كذاب على رسول الله صلى الله عليه و سلم

    حمزه بن یوسف از دارالقطنی رحمه الله در مورد حسن بن علی سوال کرد که گفت او متروک است و از ابامحمد محمد الحسین بن علی الصمیری در مورد حسن بن علی العدوی سوال کردم گفت اصل از بصره بود وساکن بغداد شد ودروغ می بندد بر رسول الله صلی الله علیه وسلم.مصدر بالا

    قلتُ : وهو كذاب موضوع ذكر الحديث إبن الجوزي في الموضوعات , فإسناد الحديث فيه إثنين يضعون الحديث , وواحد متروك وهو أبي بكر الهذلي , والغريب من التلميذ الرافضي أنه يسعى لتصحيح سند هذا الحديث دون النظر إلي رجال هذه الروايات , يحاولُ أن يجعل منه حسن بطرقهِ , بل لا تصح رواية منهُ كيف يرتقي إلي درجة الحسن . الله المستعان

    می گویم پس حسن بن علی العدوی کذاب است وابن جوزی در کتاب موضوعات خود ذکر نموده.ودر اسناد این حدیث 2نفر وجود دارند که حدیث وضع می کنند یکی متروک است واو ابوبکر الهذلی است و از غرائب اینکه این شاگرد رافضی سعی در تصحیح سند این روایات دارد بدون نظر به رجالش .اما در نزد روافض همانطور که مشایخشان اعتراف کرده اند سند اهمیتی ندارد بلکه متن روایت .پس چگونه این حدیث به درجه صحیح ویا حسن می رسد در حالی که مشتی کذاب و وضاع حدیث آن را روایت کرده اند؟

    العباس بن بكار :

    المجروحين (2/190).
    1) العباس بن الوليد بن بكار هو العباس بن بكار الضبى وأبو بكر الهذلى خاله قال الدار قطني: كذاب اتهمه بحديث فاطمة رضى الله عنها وقال العقيلى: الغالب على حديثه الوهم والمناكير.

    المغني في الضعفاء (1/328).
    3067 العباس بن بكار عن خاله ابي بكر الهذلي قال الدارقطني كذاب .

    المقتنى في سرد الكنى (2/138).
    6552 العباس بن بكار البصري عن أبي بكر الهذلي متروك .

    ______________________________________

    أحوال الرجال (1/122).
    202 أبو بكر الهذلي سلمى يضعف حديثه وكان من علماء الناس بأيامهم .

    التاريخ الكبير (4/198).
    2478 – سلمي أبو بكر الهذلي البصري، عن الحسن وعكرمة، ليس بالحافظ عندهم، قال عمرو بن على: عدلت (1) عن أبي بكر الهذلي عمدا.

    الضعفاء الصغير للبخاري (1/59).
    سلمى أبو بكر الهذلي عن الحسن وعكرمة ليس بالحافظ عندهم .

    الضعفاء للبخاري (1/37) – مكتبة إبن عباس .
    162- سلمى أبو بكر الهذلي البصري: عن الحسن وعكرمة، ليس بالحافظ عندهم.

    الضعفاء والمتروكين لأبن الجوزي (2/12).
    سلمى بن عبد الله بن سلمى بن سلمى أبو بكر الهذلي البصري يروي عن الحسن وابن سيرين وعكرمة والشعبي قال غندر كذاب وقال يحيى ليس بشيء وقال علي ضعيف ليس بشيء وقال السعدي يضعف حديثه وقال النسائي وعلي بن الجنيد متروك الحديث وقال الدارقطني منكر الحديث متروك .

    می گویم از طریق جابر بن عبدالله الانصاری رضی الله تعالی عنه روایت شدید الضعف است و ساقط است.والله اعلم

    #2425
    نظر مهربانانه به پدر و مادر ثواب دارد چه برسد به حضرت علی(ع).
در حال نمایش 2 نوشته (از کل 2)

شما برای پاسخ به این جستار باید وارد تارنما شوید.