بررسی حدیث نظر بر وجه علی عبادت است۴

Home انجمن ها انتقاد از احادیث شیعه بررسی حدیث نظر بر وجه علی عبادت است۴

این جستار شامل 0 پاسخ ، و دارای 0 کاربر است ، و آخرین بار توسط  الهاشمي الحسني در 10 سال، 1 ماه پیش بروز شده است.

در حال نمایش 1 نوشته (از کل 1)
  • نویسنده
    نوشته ها
  • #1361
    بسم الله والصلاه علی رسول الله

    حلية الأولياء 2/182- 183 .
    حدثنا أبو نصر أحمد بن الحسين المرواني النيسابوري، قال: حدثنا الحسن بن موسى السمسار، قال: حدثنا محمد بن عبدك القزويني، قال: حدثنا عباد بن صهيب، قال: حدثنا هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلم: “النظر إلى علي عبادة” .

    می گویم روایت ضعیف است به دلیل عباد بن صهیب که متروک الحدیث است

    إبن الجوزي في الموضوعات (1/361).
    قال حدثنا عباد بن صهيب قال حدثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” النظر إلى وجه على عبادة ” هذا حديث لا يصح من جميع طرقه.

    امام ابن جوزی می فرماید این حدیث صحیح نمی باشد به جمیع طرقش

    عباد بن صهیب دروغگو و متروک است

    تذكرة الموضوعات (1/32).
    رواه ابن حبان في ترجمة عباد بن صهيب وقد قال أبو داود أنه صدوق قدري وقال أحمد ما كان صاحب كذب انتهى.

    تلخيص كتاب الموضوعات للذهبي (1/10).
    عن عباد بن صهيب -وهو متروك .

    عباد بن صهیب ورایات شنیعه
    تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الشنيعة الموضوعة (1/72).
    7 ) عباد بن صهيب البصرى عن هشام بن عروة والأعمش قال ابن حبان يروى أشياء إذا سمعها المبتدى بهذه الصناعة شهد لها بالكذب والوضع . وذكر في ذخيرة الحفاظ , وقال متروك الحديث .

    ابن حبان می گوید چیزهایی روایت کرده وقتی انسان بشنود شهادت می دهد که دروغ و وضع شده است

    كتاب معرفة التذكرة لابن طاهر المقدسي (1/35) .
    فيه عباد بن صهيب متهم بالوضع .

    وقال إبن الجوزي رحمهُ الله في كتاب الموضوعات (272).
    وأما حديث عائشة فلا يعرف إلاّ من حديث عبادة بن صهيب، وقال النسائي: هو متروك، وقال ابن حبان: يروي المناكير عن المشاهير حتى إذا سمعها المبتدي شهد لها بالوضع .

    قال الجوزجاني في أحوال الرجال (1/112) .
    عباد بن صهيب كان غاليا في بدعته مخاصما بأباطيله .

    عباد بن صهیب غالی در بدعت و نصبت به اباطیل خود پافشاری می کرده

    التاريخ الكبير للإمام أمير المؤمنين البخاري (6/43).
    1643 – عباد بن صهيب البصري المدرى، تركوه، كثير الحديث، مات بعد سنة ثنتين ومائتين أو قريبا منها.

    الضعفاء الصغير للبخاري (1/79) .
    عباد بن صهيب البصري تركوه .

    الضعفاء للبخاري (1/89) .
    عباد بن صهيب القدري البصري: تركوه.

    الضعفاء والمتروكين للنسائي (1/214) .
    عباد بن صهيب البصري متروك الحديث .

    الذهبي في لسان الميزان (3/332).
    عباد بن صهيب البصري أحد المتروكين عن هشام بن عروة والأعمش قال بن المديني ذهب حديثه وقال البخاري والنسائي وغيرهما متروك وقال بن حبان كان قدريا داعية ومع ذلك يروى أشياء إذا سمعها المبتدي في هذه الصناعة شهد لها بالوضع

    اجماع محدثین بر ضعف و کذب و متروک بودن عباد بن صهیب

    واما کلام شیعه که جرح ابن حبان صحیح نیست زیرا خیلی از محدثین موافق جرح ابن حبان نیستند

    می گویم این دروغی بیش نیست واثبات کردیم که اکثر محدثین با ابن حبان در ضعف وترک حدیث عباد بن صهیب اتفاق دارند

    این از روایت کتاب حلیه الاولیاء

در حال نمایش 1 نوشته (از کل 1)

شما برای پاسخ به این جستار باید وارد تارنما شوید.