بررسی حدیث نظر بر وجه علی عبادت است۲

Home انجمن ها انتقاد از احادیث شیعه بررسی حدیث نظر بر وجه علی عبادت است۲

این جستار شامل 0 پاسخ ، و دارای 0 کاربر است ، و آخرین بار توسط  الهاشمي الحسني در 10 سال، 1 ماه پیش بروز شده است.

در حال نمایش 1 نوشته (از کل 1)
  • نویسنده
    نوشته ها
  • #1359
    بسم الله الرحمن الرحیم

    الحمد الله والصلاه علی رسول الله

    سلام علیکم

    حدیث دیگری از عمران بن حصین رضی الله تعالی عنه

    مناقب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صفحة 280-281 رواية رقم: 254
    أخبرنا أبو البركات محمد بن علي بن محمد التمار الواسطي – بقرائتي عليه فأقرّ به – قلت له: حدّثكم أبو الحسن علي بن محمد بن علي بن الحسن بن خزفه الصيدلاني، قال: حدّثنا أبو الحسن أحمد بن إسحاق، حدّثنا محمد بن يونس، حدّثنا إبراهيم بن إسحاق الجعفي، حدّثنا محمد بن عبد ربّه، حدّثنا شعبة بن الحجاج، عن قتادة، عن حميد بن عبد الرّحمن، عن أبي سعيد الخدري، عن عمران بن حصين قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ” النظر إلى علي بن أبي طالب عبادة”.

    (ابوالبرکات محمد بن علی بن محمد التمار الواسطی .ابوالحسن علی بن محمد بن علی بن الحسن بن خزفه الصیدلانی گفت حدیث کرد ابوالحسن احمد بن اسحاق .محمد بن یونس ابراهیم بن اسحاق الجعفی .محمد بن عبد ربه .شعبه بن الحجاج از قتاده از حمید بن عبدالرحمن از ابی سعید الخدری از عمران بن حصین که رسول الله صلی الله علیه وآله وصحبه وسلم فرمودند نظر به صورت علی عبادت است)

    قلتُ : وهذا إسنادهُ مظلم , فإبراهيم بن إسحاق الجعفي لم أجد له ترجمة في كتب أهل السنة , ولكن وجدتُ ترجمة لأبراهيم بن سعيد الجعفي , وهو مهمل وحكى صاحب كتاب تنقيح المقال في علم الرجال أن إبراهيم بن إسحاق الجعفي وإبراهيم بن سعيد الجعي مهملان عند القوم وهما ضعيفان , فلم أعرف إبراهيم بن إسحاق الجعفي , كذلك ففيه الكديمي وهو ضعيف الحديث لا يتعتبر بروايتهِ وقد تقدم , وفي الجديث من لم أعرفهم .

    می گویم اسناد این روایت مظلم است زیرا برای ابراهیم بن اسحاق الجعفی ترجمه ای در کتب اهل سنت وجماعت یافت نشده اما ترجمه ابراهیم بن سعید جعفی را پیدا کردم واو مهمل است ودر کتاب تنقیح المقال فی علم الرجال آمده ابراهیم بن اسحاق وابراهیم به سعید الجعفی هر دو ضعیف و مهمل می باشند و در میان راویان کدیمی هم می باشد محمد به یونس که او هم ضعیف است و به احادیثش اعتبار داده نمی شود

    الإصابة في تمييز الصحابة (4/423).
    محمد بن يونس هو الكديمي فيه مقال .

    الإصابة في تمييز الصحابة (4/606).
    في إسناده الكديمي وهو ضعيف .

    الإصابة في تمييز الصحابة (7/4).
    وفي سنده محمد بن يونس تلكديمي وهو ضعيف .

    محمد بن یونس متهم به وضع حدیث و سرقت آن است

    الضعفاء والمتروكين لأبن الجوزي (3/109).
    محمد بن يونس بن موسى أبو العباس الشامي الكديمي البصري يروي عن أبي نعيم وغيره قال الدراقطني ضعيف وقال ابن عدي أتهم الكديمي بوضع الحديث وسرقته وادعى برؤية قوم لم يرهم وامتنع عامة مشايخنا من الرواية عنه ومن حدث عنه ينسبه إلى جده لئلا يعرف قال هارون الحمال تقرب إلى الكديمي بالكذب وعرض على أبي حاتم الرازي شيء من حديثه فقال ليس هذا حديث أهل الصدق وقال ابن حبان كان يضع الحديث على الثقات لعله قد وضع أكثر من ألف حديث وقال الأزدي متروك الحديث .

    الكامل في ضعفاء الرجال (6/292).
    1780 محمد بن يونس بن موسى أبو العباس الكديمي البصري اتهم بوضع الحديث وبسرقته وادعى رؤية قوم لم يرهم ورواية عن قوم لا يعرفون وترك عامة مشايخنا الرواية عنه ومن حدث عنه نسبه إلى جده موسى بأن لا يعرف سمعت محمد بن سعيد يقول سمعت موسى بن هارون الجمال يقول تقرب إلى الكديمي بالكذب . وساق كثيراً من رواياته المنكرة .

    المعين في طبقات المحدثين (1/24).
    1152 محمد بن يونس الكديمي الحافظ المتهم .

    المغني في الضعفاء (2/646).
    محمد بن يونس الكديمي القرشي السامي الحافظ هالك قال ابن حبان وغيره كان يضع الحديث على الثقات .

    تقريب التهذيب (1/515).
    6419 محمد بن يونس بن موسى بن سليمان الكديمي بالتصغير أبو العباس السامي بالمهملة البصري ضعيف ولم يثبت أن أبا داود روى عنه من صغار الحادية عشرة مات سنة ست وثمانين.

    وبقیه روات حدیث هم مجهول وناشناخته هستند ونتیجه اینکه این روایت به دلیل مجهول بودن ودروغگو بودن بعضی از روات آن شدیدا ضعیف است وبه درجه حسن نمی رسد و استناد به آن باطل است

    نکته مهم.شیعه ادعا می کند این روایت را افراد زیر هم روایت کرده اند

    وأخرجها أبو نعيم الأصفهاني في معرفة الصحابة 4/2111 رواية رقم: 5307، والرافعي القزويني في التدوين في أخبار قزوين 3/391، والحاكم النيسابوري في المستدرك على الصحيحين 3/152 رواية رقم: 4681 وقال: (هذا حديث صحيح الإسناد)، وابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق 42/354، وابن الجوزي في الموضوعات صفحة 270.

    می گویم حاکم نیشابوری متساهل است و مایل به تشیع وهمینطور بسیاری از اکاذیب واحادیث ضعیف در فضل اهل بیت را صحیح دانسته که بقیه حفاظ خطای او را بیان کرده اند واما بقیه افرادی که نام برده شد با همین اسنادی که برسی کردیم روایت را نقل کرده اند که این اسناد هم ضعیف است همانطور که بیان شد.

در حال نمایش 1 نوشته (از کل 1)

شما برای پاسخ به این جستار باید وارد تارنما شوید.